تحية طيبه في المسيح / عزيزي الزائر : في حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا ينبغي عليك ، التسجيل أولآ بالضغط هنا حتى تتمكن من المشاركة معنا . الرب معك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الفرق بين معجزات القديسين وخداعات الشياطين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader
عضو فعال
عضو فعال
nader


الفرق بين معجزات القديسين وخداعات الشياطين Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين معجزات القديسين وخداعات الشياطين   الفرق بين معجزات القديسين وخداعات الشياطين Icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2009 6:32 pm

الفرق بين معجزات القديسين كما نراها فى إيليا وأليشع وبين خداعات الشياطين ..

 أولاً : معجزات القديسين :

- يسجل لنا سفر الملوك الثانى بأن أليشع النبى قام بعمل معجزات أكثر من أى نبى آخر .. وقد أظهرت بعض هذه المعجزات ، كما أظهرت معجزات إيليا النبى أن الرب هو الإله الواحد الحقيقى .. وقد ساعدت بعض هذه المعجزات شعبه ضد أعدائه ..
- كما كانت بعض هذه المعجزات أعمال رحمة ورأفة وشفقة شبيهة بالمعجزات التى قام بها السيد المسيح ..
- ونلاحظ فى هذه المعجزات أن إيليا وأليشع لم يطلبا المجد لنفسيهما ولا أى نفع شخصى أو عائد مادى .. بل كان الغرض هو المحبة الخالصة لوجه الله بدون مقابل ، فكان الله هو الهدف ..

- القديسون لا يطلبون شيئاً لأنفسهم كما فعل إيليا وأليشع المعجزات بدون مقابل .. وإلا لماذا نجد أن المرأة خدمت أليشع بدون مقابل ؟ لمحبتها للعطاء .. ولماذا نجد أليشع يفكر فى أن تنجب المرأة ؟ بالرغم من أنها لم تطلب منه هذا الولد ، لكنه أعطاها هذا الولد من طيبة قلبه لمجد اسم الله .. والأغرب من هذا أيام المجاعة .. إن هذه المحبات خالصة لوجه الله ؟ " .... مجاناً أخذتم مجاناً أعطوا " ( مت 10 : 8 ) ..
- وإيليا طلب لنفسه أولاً .. وذلك لإظهار طاعة المرأة لرجل الله .. ومن هنا كانت علاقة الخادم بالمخدوم ، بالبذل من جهة الخادم ، والطاعة الكاملة من جهة المخدوم ، ولو كانت العلاقة بخلاف ذلك فسيكون هذا من علامات المجئ الثانى ..

 ثانياً : خداعات الشياطين :

- ( 2 تس 2 : 9-12 ) : " الذى مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب كاذبة . وبكل خديعة الإثم فى الهالكين لأنهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا . ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب . لكى يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق بل سروا بالإثم " ..

- وهذا معناه أن الله يسمح بأن يرسل إلى الهالكين خديعة الإثم أى عمل الضلال ، لأنهم أصلا كان هدفهم مادى وليس روحى .. ولم يجعلوا الله أولاً فى حياتهم .. " اطلبوا أولاً ملكوت الله وبره وهذه كلها تزاد لكم " ( مت 6 : 33 ) .. ولم يقبلوا محبة الحق كى يخلصوا .. فمن يعمل المعجزة يريد منها أمور وأرباح مادية ، ويسعى وراء مجده الذاتى دون مجد الله .. ومن تُعمل له المعجزة أيضاً يريد هدف مادى ..

- أى أنه ضمن علامات الأيام الأخيرة كثرة المعجزات وهو أمر سئ لأنها من فعل الشياطين ، وهى خداعات الشياطين .. وللأسف يعمل الشيطان بكل قوة من أجل هذه المعجزات الكاذبة ويضل بها حتى المختارين ..

- يذكر لنا سفر الرؤيا : " ثم رأيت وحشا آخر طالعا من الأرض .... ويصنع آيات عظيمة حتى أنه يجعل نارا تنزل من السماء على الأرض قدام الناس . ويضل الساكنين على الأرض بالآيات التي أعطي أن يصنعها أمام الوحش.... وأعطي أن يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش ...." (رؤ13: 11-18) وعليه يجب ألا ننخدع بهذه الخداعات الشيطانية ، ونفرق بين المعجزة الإلهية الحقيقية والمعجزات الشيطانية الغير حقيقية والتى هدفها هو جمع الأموال .

- المعجزة الإلهية تتم فى الخفاء ويجب أن يكون الهدف الروحى من المعجزة هى الارتباط بالله ، وليس بالشخص بنفسه أو بالعادة .. كما أنه لا فضل لإنسان بعمل معجزات لأن الله هو الذى يعمل من خلاله ويستخدمه ، لذا يجب الاتضاع ..

- يمثل فاعل المعجزة بأنه متواضع ويهرب من البر الذاتى ، ولكنه يريد ذلك كثيراً ، حيث بمجرد سماعه للمديح يتصنع الاتضاع ..

- فلو لم يعمل المسيح من خلال الكاهن ، فبمن يعمل السيد أمجاده ومعجزاته ، فالسيد لن يتعامل مع البشرية إلا من خلال الإنسان ، وهنا يعطى الرب لبعض الكهنوت بعض المواهب – التى يسمح بها الله – لمجد اسمه القدوس ، فيجب ألا نعطل عمل الله ، من أجل السعى وراء الكرامة والبر الذاتى ، فنعطل عمله الصالح القدوس .. فتفكيرنا كله مادى ، ونرغب فى المقابل السريع الوقتى ، فمن يجرى وراء المال تهرب منه الكرامة .. كما قال العظيم فى العارفين مار اسحق : ( من يهرب من الكرامة تسعى وراءه ، ومن يسعى ورائها تهرب منه ) .. فيجب أن نهرب من الكرامة والمال كمن يهرب من الحية ..

- ليست المعجزة هى شفاء مشلول ولكن المعجزة الحقيقية هى جعل إنسان لا يعرف الكنيسة يدخلها ويتعبد لله ، المعجزة هى أن نرجع إلى الله ونتوب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين معجزات القديسين وخداعات الشياطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي الكتاب المقدس :: منتدي شخصيات الكتاب المقدس-
انتقل الى: