تحية طيبه في المسيح / عزيزي الزائر : في حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا ينبغي عليك ، التسجيل أولآ بالضغط هنا حتى تتمكن من المشاركة معنا . الرب معك



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
In God We Trust
عضو مثالي
عضو مثالي
avatar

الهواية :
مزاجي اليوم :

مُساهمةموضوع: الحسد   الجمعة مارس 06, 2009 4:51 pm

[size=21]أستاذة بالأزهر: شعاع كيميائي ينطلق من قلب الحاسد إلى المحسود
البابا شنودة: لو كانت عين الحسود موجودة لقضت على ملكات الجمال!




قال قداسة البابا شنودة، خلال عظته بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية أخيراً، إن الديانة المسيحية لا تؤمن بـ «ضرب العين»، قاصداً عدم وجود ما يُعرف بقدرة الحاسد على إعمال حسده بالنظر المباشر فقط.

واوضح شنودة انه «لو كان هناك ما يسمى بضرب العين للجأ إليه المتنافسون للتخلص من منافسيهم، ولو كان الأمر كذلك لما نجحت ملكة الجمال في مسابقات الجمال بعد ضربها عين، ولما دخل أول الثانوية العامة الكلية بعد ضربة عين»، مُرجعاً المشكلات التي تصيب البعض إلى أسباب أخرى بعيدة عن الحسد.

وبينما جاء رد البابا شنودة على هذا النحو، رصدت «الجريدة» آراء أكثر توضيحاً لوجهة نظره عبر مواقع إلكترونية مسيحية، حيث قال موقع «مسيحي دوت كوم» إن الحسد موجود، فنحن نعرف أن قابيل حسد أخاه هابيل، ويوسف الصديق حسده اخوته، والمسيح أسلمه كهنة اليهود للموت حسداً، وفي آخر صلاة الشكر نقول: «كل حسد وكل تجربة وكل فعل الشيطان... انزعه عنا»، إذاً الحسد موجود ولكن ضربة العين لا نؤمن بها، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحسد لا يضر المحسود بل يتعب الحاسد نفسه «وإلا كان جميع المتفوقين والأوائل عرضة للحسد والضياع، وأيضاً كان كل الذين يحصلون على مناصب مرموقة أو جوائز الدولة التقديرية عرضة للحسد والإصابة بالشر»، مشيراً إلى أن الإيمان بضربة العين نوع من الخرافة «بعض الناس يؤمنون بأن هناك أشخاصاً حسودين، إذا ضربوا من حسدوه عيناً، يصيبه ضرر معين، لذا يخاف هؤلاء الحسد والحسودين وشرهم، وأحياناً يخفون الخير الذي يرزقهم به الله تخوفاً من الحسد... وهم يضربون لهذا النوع من الحسد قصصاً تكاد تكون خرافية... وهذا النوع من الحسد لا نؤمن به، بل نراه نوعاً من التخويف والوسوسة».

وتقول استاذة العقيدة في جامعة الأزهر د. آمنه نصير لـ «الجريدة»: «الحسد موجود في كل الدنيا وهو مرتبط في الأساس بالجانب الروحي، الذي هو عال جداً حتى في الديانة المسيحية، ونحن نعلم أن العين تنظر والنفس تشتهي برغبة»، موضحة أن الحاسد تحدث في قلبه انقباضات معينة تتسرب كشعاع كيميائي يؤثر في الشخص المحسود، ونحن جميعاً نعلم أن هناك ما يسمى بالإحساس القلبي والحدث وما إلى ذلك من وظائف الروح التي لا ولن نعرفها لقوله تعالى «قل الروح من أمر ربي»
[/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benteladra
عضو مثالي
عضو مثالي
avatar

الهواية :
مزاجي اليوم :

مُساهمةموضوع: رد: الحسد   الجمعة مارس 06, 2009 7:25 pm

موضوع مختلف تماما شكرا على الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
In God We Trust
عضو مثالي
عضو مثالي
avatar

الهواية :
مزاجي اليوم :

مُساهمةموضوع: رد: الحسد   الجمعة مارس 06, 2009 9:05 pm

مرسى على اهتمامك بالرد على الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RABENA.MAWGOOD
عضو مثالي
عضو مثالي
avatar

الهواية :
مزاجي اليوم :

مُساهمةموضوع: رد: الحسد   الإثنين مارس 09, 2009 10:55 pm

اعتقد ان موضوع الحسد دا فى الاساس نفسى يعنى كلنا حياتنا عباره عن منحنى طالع نازل يعنى الواحد اول لما منحناه ينزل يقول اتحسدت وهو كان نازل نازل من غير حاجه دا قدره
احنا حياتنا فى الاخر بيد ربنا وخير اواو غير خير من عند ربنا
كل الاشياء تعمل معا للخير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com
 
الحسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي العام :: منتدي المواضيع العامة-
انتقل الى: